مقدمة في اردوينو

مقدمة-في-اردوينو
Spread the love

مقدمة في اردوينو

ما هو اردوينو؟

اردوينو عبارة عن منصة إلكترونية مفتوحة المصدر تعتمد على أجهزة وبرامج سهلة الاستخدام. يمكن للوحات اوردوينو قراءة المدخلات – ضوء على جهاز استشعار ، أو إصبع على زر ، أو رسالة Twitter – وتحويلها إلى إخراج – تنشيط المحرك ، وتشغيل مؤشر LED ، ونشر شيء ما عبر الإنترنت. يمكنك إخبار منتداك بما يجب القيام به عن طريق إرسال مجموعة من التعليمات إلى وحدة التحكم الدقيقة الموجودة على اللوحة. للقيام بذلك ، تستخدم لغة برمجة اوردوينو (بناءً على Wiring) ، وبرنامج اوردوينو (IDE) ، بناءً على المعالجة.

ما الذي يميز استخدام الأردوينو؟

– واضح وسهل: اردوينو صُنع للمبتدئين سواء من الهواة أو الأطفال ، كما أنه مصمم للمستخدمين المتقدمين والمبرمجين. في المدارس ، يمكن الاستفادة من تعليم البرمجة للطلاب ومساعدتهم في الدخول الى عالم البرمجة .

-تكلفة منخفضة: يمكن أن تكلف لوحة اوردوينو أقل من 50 دولارًا والتي تعتبر غير مكلفة كمنصة للتحكم الدقيق

-أداة مفتوحة المصدر: اوردوينو مخصص لبرامج وأجهزة مفتوحة المصدر. إنه متاح لتمديد البرمجة ويمكن أيضًا للمصممين المتقدمين حيث يمكنهم بناء مايرغبون به .

أنواع الواح اردوينو:

اردوينو

اردوينو اونو R3

في هذه المقالة سوف نشرح اللوحة الأكثر شعبية والأسهل لبدء مشروعك الأول مع اوردوينو. تحتوي هذه اللوحة على 14 مدخلًا / مخرجًا رقميًا ، و 6 مخرجات تناظرية ، ووصلة USB ، ومصدر طاقة والمزيد. أفضل شيء من هذا النوع هو أنه بغض النظر عما إذا كنت تقوم بأي برنامج به أي أخطاء. يمكن برمجته عبر الإنترنت وغير متصل أيضًا ، ما عليك سوى توصيله بجهاز كمبيوتر والبدء بمشروعك.

القلم الناطق أداة تساعد طفلك على تعلم القراءة 2022

اردوينو للمبتدئين

×