تأثير تعليم ستيم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات على مستقبل أطفالنا

تأثير-تعليم-ستيم
Spread the love

أحدث انتشار تعليم ستيم الكبير من مهارات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات “STEM” ضجةً كبيرةً حول العالم، وقد عزز انتشار وباء “كوفيد 19 – COVID 19” ذلك مع تحول المزيد من الأشخاص إلى استخدام Zoom  و Slackوغيرها من الأدوات للتواصل مع أفراد الأسرة وزملاء العمل، حيث سيحتفظ العديد من الأشخاص وأماكن العمل بعاداتهم التكنولوجية الجديدة بعد انتهاء الوباء، مما زاد من أهمية تجهيز الطلاب لاستخدام التكنولوجيا وتطويرها وبناء أساسٍ قويٍ لمساعدتهم على النجاح في المستقبل، سواء كانوا يخططون للدخول في وظائف مرتبطة بهذه المجالات أم لا.

تعليم-ستيم

ما هو نظام ال stem التعليمي؟

فقد أثبتت الدراسات الحديثة أن تعليم ستيم أي تعليم الأطفال مهارات العلوم ، التكنولوجيا ، الهندسة والرياضيات “STEM” له تأثيرٌ بالغٌ على بناء شخصيتهم الفكرية، وتنمية قدراتهم العقلية والمعرفية، التي ستؤهلهم فيما بعد لخوض غمار الحياة وحل المشاكل التي تجابههم بطريقةٍ منطقية، وسنوضح في هذا المقال أبرز الأسباب التي تدعونا إلى التركيز على تعليم الأطفال هذه المهارات:

  1. تعلم التفكير النقدي والابتكار

يساعد “STEM” الطلاب على تطوير العادات العقلية من خلال التركيز على عمليات التفكير المنطقي، والنقدي، وإيجاد حلول فريدة للمشاكل التي تواجههم، بحيث يصبح الطفل مهيأً لابتكار الأفكار الخلاقة، وتنقله من طور المستهلك إلى المنتج.

  • العمل بروح الفريق

يعتبر العمل الجماعي أحد أهم عوامل النجاح التي تم إهمالها والتقليل من شأنها، على الرغم من أن معظم نشاطاتنا الحياتية اليومية  تتطلب درجةً معينة من التعاون مع مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأشخاص.

وغالباً ما تتضمن فصول العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات أنشطةً جماعية لإنجاز مشروع معين، أو القيام بتحد هندسي ..، على خلاف الفصول الدراسية الأخرى، مما يساعد الطلاب على تطوير مهاراتهم الشخصية والتعاونية التي سيحتاجون إليها لاحقاً.

  • تطوير مهارات إدارة المشاريع

تتضمن دورات “STEM” وخاصة دورات التكنولوجيا والهندسة القيام بمشاريع عملية كبناء روبوت بسيط أو محرك أو برنامج كمبيوتر، وتتطلب هذه المشاريع القيام بخطوات متعددة وتقسيمها إلى مراحل على مدار عدة أيام، حيث يتعلم الأطفال في هذه العملية كيفية إدارة وقتهم وتقسيم المشاريع الكبيرة إلى خطوات أصغر، وستساعدهم هذه المهارة في مختلف مجالات حياتهم ، سواء كانوا يعملون في مشروع مكتبي أو يقومون بإعادة تشكيل منزل.

أضف وحدات تفاعلية من العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM) إلى منهجك الدراسي.

القلم-الناطق-للاطفال
القلم الناطق للاطفال

اكاديمية برينور أعلنت مؤخرا عن منتج القلم الناطق الذي سيرافق صغيركم من عمر ثلاث سنوات ليتقن الأبجدية باللغة التي تفضلونها حتى يصل الي مستوى محادثة متقد.

ولاشك ان تعليم ستيم به الكثير من السهولة والسلاسة في التعليم، ما عليكم سوى تعريف الكتاب من خلال لمس العنوان بالقلم وسوف يتولى باقي المهمات.

هذه السلسلة الفريدة من القلم الناطق تتضمن ثمانية كتب متنوعة ومفيدة مترجمة لاربع لغات… العربية والإنجليزية والفرنسية والتركية، تتخللها الانشطة التفاعلية والالعاب الشيقة التي تجذب الأطفال.

تأثير-تعليم-ستيم

ويعادل سعر القلم الناطق في العراق IQD65,707.02 أي حوالي 45 دولار امريكي.

شراء القلم الناطق في العراق عبر الرابط التالي: القلم الناطق (ملاحظة/ الرابط تابع للموقع داخلي ولايحتوى على أي اعلانات تجارية)

تمكن مناهجنا الحصرية في أكاديمية برينور،  مع أداة ومنتجات تخطيط الدروس التفاعلية القائمة على المشاريع، المعلمين من إنشاء تجارب تعليمية مخصصة تناسب كل فئة عمرية. لمزيد من المعلومات اضغط على الرابط التالي

قم بمتابعه موقعنا لتتعرف على كل ماهو جديد.

القلم-الناطق-للاطفال
القلم الناطق للاطفال
القلم-الناطق-brainor
القلم الناطق brainor

 

×