استثمار الطفولة في التعليم

استثمار-الطفولة-في-التعليم
Spread the love

لعل ابرز ما يدور في أروقة المجتمعات حاليا هو استثمار الطفولة في التعليم، حيث أن أغلب الأشخاص يجهلون أهمية السنوات الأولى في حياة الطفل. من حيث توجيههم الصحيح وتهيئتهم ليكتسبو المشاعر الانسانية والمسؤولية والتفكير السليم. فرغم اهميتهم الصحية فهناك جانب وجداني وتفكيري على الاطفال اكتسابه. وهذا مايعتبر ب استثمار الطفولة .

رغم عدم المام الام والمجتمع باهمية الرضاعه الطبيعيه واستبدال ذلك ب مرضعه اخرى . فلذلك تأثير نفسي مهم على الأطفال .فإن غياب الأم والمجتمع عن الاستثمار في الطفولة يسبب مشاكل نفسية واجتماعية وتأثيرها ليس على الأطفال واسرهم فحسب.إنما ذلك التأثير سيؤثر على الاقتصاد الوطني الذي سيلجأ لكثيرمن الحلول التنموية لمعالجة هذه المشكلات مماسيكون مكلف . كما انهم سيتكفلون بالمعالاجات النفسية والتربوية في جميع القطاعات التعليمية ومايتلو ذلك من قطاعات.

وعلى عكس ذلك فوعينا ودورنا في استثمار الطفولة بشكل ملائم… سينقلب بالنتائج السابقة بشكل جيد جداً على الأطفال بحد ذاتهم وعلى اسرهم والاقتصاد والوطني والمجتمع.

تأثير تعليم ستيم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات على أطفالنا

استثمار-الطفولة-في-التعليم

في عام 2016 حث رئيس مجموعة البنك الدولي جيم يونغ كيم والمدير التنفيذي لمنظمة الامم المتحده للطفولة أنتوني ليك قادة العالم على تعزيز وتسريع وتيرة العالم العمل والاستثمار في برنامج التنمية والتغذية للطفولة. باعتبارهما اساساً بالغ الأهمية لتحقيق التنمية العادلة والنمو الاقتصادي, وضرورة انشاء تحالف جديد يهدف الى اعطاء تنمية الطفولة المبكرة أولوية عالمية عند وضع السياسات والبرامج والاتفاق العام.

ان لتجارب الطفولة المبكرة تأثير عميق على نمو المخ وعملية التعلم ومستوى الصحة والدخل للفرد البالغ, ومن الذي ورد في اعلان انشيون …التعليم حتى 2030 المتعلق بالهدف الرابع من اهداف التنمية المستدامه وهو التعليم “ان السنوات القليلة الأولى من عمر الطفل هي الفترة الاهم من نمو المه . ويبدأ فيها الاطفال التركيز على تكوين مفاهيمهم عن الذات وعن العالم المحيط……”

وهناك الكثير من الاقوال المهمه في مجال التنمية المستدامة والاستثمار للطفولة . فالأطفال هم النفط االبشري والحقيقي في مجتمعنا . وهم جيل الرؤية 2030 في واقع الأمر وهم البديل عن جميع انواع النفط والثروات .لذا علينا استثماره بشكل كبير وجيد فهو سيكون رصيدناوتأثيره سيكون كبير بعد قرابة 15 عام هي بمقدار استثمارنا الان.

القلم الناطق أداة تساعد طفلك على تعلم القراءة 2022

استثمار الطفولة في الشرق المتوسط وشمال افريقيا ودول العالم الثالث تحديداً يعد من ادنى المعدلات حول العالم بحسب اليونيسيف . الا ان السعودية برؤيتها الطموحة مرشحة لتتصدر الخليج والعالم العربي قريباً ويمكن ان تنافس عالميا حتى وخاصه بعد اعتمادها على برامج نوعية لتنمية الطفولة والاستثمار في الاطفال ضمن البرامج الاستراتيجية لتحقيق رؤية المملكة,. على امل ان نجد عالمنا العربي من اقوى المستثمرين والمنشئين لمجتمع انساني وعلماني يحقق اكبر النتائج في جميع المجالات حول العالم .

فكما تزرع ستحصد فعلينا زرع بذور الانسانية والتعامل الاجتماعي الجيد في اطفالنا ل نحصد مستقبل زاهر.

للمزيد من المعلومات الخاصة بالتعامل مع الاطفال قم بزيارة موقعنا

×